برشلونة يحدد سعر ديباي.. و الاندية  تترقب

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

كتب: محمد محسن

يبدو برشلونة منفتحًا على إمكانية رحيل لاعبه الهولندي، ممفيس ديباي، الصيف المقبل، بحسب تقرير صحفي إيطالي.

فقد ذكر موقع "كالتشيو ميركاتو"، اليوم الأربعاء، أن البارسا قد يفتح باب الخروج لديباي، في حال تلقى عرضًا بقيمة 40 مليون يورو.

ويمر النادي الكتالوني بأزمة مالية كبرى، أجبرته على التخلي عن الثنائي ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان، في الصيف الماضي، من أجل تقليص فاتورة الرواتب.

وأبرزت الصحيفة اهتمام كل من، باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبوروسيا دورتموند وروما، بالحصول على خدمات ديباي خلال الصيف المقبل.

وكانت تقارير أخرى قد تحدثت عن رغبة برشلونة، في التعاقد مع إيرلينج هالاند أو كريم أديمي لتعزيز خط الهجوم، وربما يكون ذلك على حساب الهولندي.

وخاض ديباي 19 مباراة مع البلوجرانا، في مختلف المسابقات حتى الآن، حيث سجل 8 أهداف وصنع اثنين.

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن برشلونة يواجه معضلة كبيرة في عقد مهاجمه الهولندي ممفيس ديباي الذي انتقل إلى العملاق الكتالوني في صفقة انتقال حر قادما من ليون الفرنسي.

وكشفت الصحيفة أن برشلونة كان قد حصن ديباي بشرط جزائي قدره 500 مليون يورو، لكن عقده يمتد لموسمين فقط ولا يوجد فيه بند تمديد لموسم ثالث من طرف واحد، الأمر الذي يعد معضلة بالنسبة للنادي الكتالوني.

وأكد المصدر ذاته أن ديباي رفض بندا يمنح برشلونة تمديد العقد من طرف واحد، لموسم ثالث، دون الرجوع إلى اللاعب أو وكلائه، لذا تم حذف البند خلال المفاوضات النهائية بين الطرفين.

وأضاف أن برشلونة سيواجه معضلة مع نهاية الموسم الجاري، وهي وجوب دخوله في مفاوضات جديدة مع وكلاء المهاجم الهولندي حتى لا يرحل بشكل مجاني عن الفريق، كون عقده سينتهي صيف 2023.

 وبدأ ديباي (27 عاماً) مسيرته مع كرة القدم ضمن ناشئي نادي دوردريخت، ثم انتقل إلى سبارتا روتردام ومنه إلي آيندهوفن، قبل أن يغادر هولندا ويلتحق بصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2015، ثم التحق بليون ولعب له بين عامي 2017 و2021، قبل أن يحط الرحال في برشلونة الموسم الحالي بطلب من المدرب الهولندي رونالد كومان.

ترشيحاتنا